Booking.com
Booking.com
العقبةالسياحة في الاردن

السياحة في العقبة|أماكن سياحية+أفضل الفنادق

Save on your hotel - hotelscombined.com

تعتبر السياحة في العقبة حجرَ الأساس وداعماً أساسياً لاقتصاد المملكةِ الأردنية الهاشمية جنباً إلى جنب وادي رم ومدينة البتراء الأثرية، أو ما يُطلق عليهم بالمثلث الذهبيّ في الأردن الجاذب للسياح من جميع أنحاء العالم،  وقد اكتسبت أهميتها الجغرافية من وقوعها على شاطئ البحر الأحمر والتقائِها مع مدينتي أم الرشراش داخل فلسطين المحتلة ومدينة حقل بالمملكة العربية السعودية.

اكتشف افضل اسعار الفنادق - خصومات مميزه-
Booking.com

وأضحت العقبة مؤخراً قصة نجاح مُلهمة في استقطاب السياح في المواسم السياحية المختلفة القائمة على تنظيم الفعاليات المختلفة والمهرجانات والمؤتمرات، فضلاً عن المواقع الأثرية والتاريخية التي تزْخر بها المدينة والتي جعلت منها تحفة فنية في تاريخ الأردن العريق.

كل ذلك ساهم في انتعاش السياحة في العقبة وانتشار الفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة التي توفر للسياح إقامة مميزة تُخلّد في الذاكرة، وهنا في مقالنا سنأخذك في جولة مثيرة وشيّقة للتعرف على أهم أماكن ومعالم السياحة في العقبة ونعدد لك أفضل فنادق العقبة وأرخصها من فئة 5 و4 نجوم، بالإضافة إلى بعض المعلومات الذهبية عن مدينة العقبة والتي تُحتّم عليك كسائحٍ يزور مدينةً ساحليةً أثرية جاذبة أن يعرفها، تابع القراءة لتعرف أكثر عن سحرِ العقبة.

السياحة في العقبة

تقع مدينة العقبة -لؤلؤة البحر الأحمر- جنوب الأردن وتبعد عن العاصمة عمّان أكثر من ٣٠٠ كيلو متر، وتعتبر السياحة في العقبة الملجأ الوحيد لسكان المملكة الأردنية للاستمتاع بأجواء البحر الجميلة مع أصوات أمواجِه المتلاطمة.

تجمع هذه المدينة بين التاريخ العريق والثقافة الأصيلة والطبيعة الخلّابة والساحرة، كل ذلك يمكن أن تشاهده من خلال الآثار القديمة والقِلاع التاريخية والمساجد العظيمة والمحميات الطبيعية التي تحتضن الكثير من أنواع الطيور النادرة أو تلك المهاجرة وخاصةً في فصلي الربيع والخريف.

كما تقدم لك المدينة الكثير من الرحلات والأنشطة البحرية منها الغوص والغطس إلى أعماق البحر الأحمر واكتشاف الحياةِ البحرية ومشاهدة الشّعاب المُرجانية الزاهية بألوانها عن قُرب، أو الاستمتاع بالأجواء على متن اليخوت الرائعة في قلب البحر الأحمر.

وعلاوةً على ذلك لا يمُكنك أن تُفوّت زيارة وادي رم القريب من المدينة بتضاريسه المُذهلة التي تُشبه القمر، أو تزور مدينة البتراء بصخورها المميزة ذات اللون الورديّ وتستمتع بمشاهدة المسارح الرومانية القديمة أو المعابد الأثرية أو المدرج العظيم الذي يعود إلى حضارة الأنباط.

ومع كل ذلك فالعقبة تشتهر أيضاً بصيد الأسماك (المهنة الرئيسية لأهلها) وبمأكولاتها الشهية والحلويات الشرقية المميزة، حيث يمكنك أن تُحلّق في رحلة تذوّق مليئة بالأطباق المحلية كطبق الصياديّة اللذيذ بسمك الهامور والتي تعبّر عن ثقافة المدينة أو الأطباق العالمية العصرية بلمسات فنية إبداعية.

تاريخ العقبة القديم

قبل أن نوغل في تاريخ مدينة العقبة ونوضح الممالك التي تتابعت على حكم هذه المدينة، هل سألت نفسك يوماً لماذا سُميت مدينة العقبة بهذا الاسم؟ حسناً، إليك أكثر الأقوال الشائعة عن سبب تسميتها:

تُشكل جبال النقب الضخمة والشاهقة ممراً أساسياً للدخول إلى مدينة العقبة من الجهة الشمالية، ولكون الطرق الجبلية وعرة ومليئة بالصعوبات أصبح الوصول للمدينة عقبة في طريق الداخل إليها؛ لذا سُميت بهذا الاسم وقد كانت تُسمى قديماً زمن الأدوميين باسم أيلة، وإليك التسلسل التاريخي لهذه المدينة:

  • أجمع علماء الآثار والمؤرخين على أن عمر المدينة أكثر من ٣٠٠٠ سنة، بناءً على بعض النقوش والأحافير والآثار القديمة التي تم العثور عليها في بعض المناطق بداخلها.
  • تتابعت الحضارات والقبائل التي سكنت العقبة بدايةً من النبطيين ثمّ الرومان وحتى المسلمين الذين فتحوها في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة ٩ للهجرة.
  • وقد تعرضت بعد ذلك للغزو على يد الصليبيين في زمن الفاطميين ما أدى لتشريد سكانها، لكن القائد صلاح الدين الأيوبي اقتلعها من أشواك الصليبيين سنة ١١٧٠م .
  • وفي سنة ١٢٥٠م وقعت تحت حكم المماليك وشيّدوا فيها قلعةً ضخمة شكلت حِصناً منيعاً للمدينة.
  • وإبّان الحرب العالمية الأولى دخلها القائد الشريف الحسين بن علي محرراً إياها من قبضة العثمانيين الذين سيطروا عليها بعد المماليك.

وقد كانت مدينة العقبة تابعة لحكم مصر حتى سنة ١٨٩٢م، ثم بعدها انتقلت للحكم الحجازي سنة ١٩٢٤م، وأخيراً انتقلت لحكم شرق الأردن سنة ١٩٢٥م.

وهذه التنقلات الإدارية شكّلت نسيجاً مختلطاً من سكان وأهالي العقبة الذين تعود أصولهم إلى مصر والسعودية وسوريا والمغرب وتونس، وقد بلغ عدد العائلات التي تشكلت من الأقطار العربية حوالي ٥٢ عائلة.

أهم أماكن ومعالم السياحة في العقبة

عندما يتعلقُ الأمر بالسفر واختيار رحلة مثيرة لاكتشاف العالم، لا يُمكنك أبداً تجاهل الأهمية السياحية لمدينة العقبة فهي من أكثر المدن العريقة وتعج بالكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، فضلاً عن تاريخها الغني الذي يُعرفك على ثقافات العرب القديمة والحضارات التي سكنت البلاد قديماً، كل ذلك يتجسّد في معالم العقبة السياحية نذكر منها:

محمية وادي رم

يعتبر وادي رم -والممتد على مساحة أكثر من ٧٠٠ كيلو متر- من جواهر الطبيعة الساحرة في الأردُن وواحد من أشهر المحميات الطبيعية حول العالم وأكثر معالم السياحة في العقبة زيارةً وإقبالاً من السياح، وهو يقع على بعد ٧٠ كيلو متر من مدينة العقبة في جنوب الأردن.

في هذا الوادي فقط يمكنك أن تشاهد الصخور الحمراء الضخمة والصغيرة بأشكالها الفريدة والجذّابة، فضلاً عن الأودية الضيفة التي تشق طريقها وسط هذه الصخور والتي بإمكانك الاستمتاع في رحلة مشي طويلة من خلالها، أو ركوب الجمال والتخييم لأيام طويلة.

كما أنه يضم الكثير من الكهوف والغارات القديمة التي تشكل طبيعة المحمية الجميلة فضلاً عن النقوش والمنحوتات التي تعود إلى قديم الزمان، وتعتبر تحفة فنية فريدة من نوعها.

تذاكر طيران رخيصة - افضل الاسعار -

قلعة العقبة

تحتل قلعة العقبة مكانة مميزة وفريدة باعتبارها من أهم معالم السياحة في العقبة، والتي تعكس تاريخ المنطقة القديم وثقافته وتقفُ بشموخٍ وفخرٍ لا مثيل له وبإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر.

يعود بناء القلعة إلى الصليبيين في القرن الثاني عشر وقد هُدمت وأعيد بناؤها في زمن المماليك للقرن الرابع عشر الهجري، وهي تضم سارية تحملُ علم الثورة العربية على ارتفاع أكثر من ١٠٠ متر مربع.

كما أن القلعة تتميز ببنائِها القديم الذي يجمع بين القوة والأناقة، ومن خلال الدخول لها سيكون بإمكانك اكتشاف أروقتها وغرفها التي تسطر الحياة والحروب القديمة التي عايشتها.

مسجد الشريف الحُسين بن علي

سُمي بهذا الإسم نسبة لمؤسس المملكة الحجازية الشريف الحسين بن علي، ويعد من معالم السياحة في العقبة الدينية والتاريخية القديمة بزمن تأسيس يعود إلى 1979م، وهو يقع في شارع الملك حسين بالقرب من شاطئ الغندور الذي يعج بالحياة والحركة.

تُحيط بالمسجد أجواء من السكينة والاطمئنان والروحانية ستشعرُ بها بمجرد دخولك للمكان، ويمتلك حدائق خضراء ساحرة تُضفي على المكان جواً من الهدوء والجمالِ منقطع النظير.

كما أنّه يمنح السياح فرصةً للتعرف على الدين الإسلامي والعادات والتقاليد الإسلامية والتفاعل مع المجتمع المحلي، بالإضافة إلى كونه مركزاً لتعليم القرآن الكريم وجميع العلوم الإسلامية، ما يجعل من زيارته تجربة مميزة واستثنائية.

قارن - وفر - احجز
Save on your hotel - hotelscombined.com

مدينة أيلة الإسلامية القديمة

تعتبر هذه المدينة القديمة من أهم معالم السياحة في العقبة التي تعود إلى آلاف السنين وقد تم اكتشاف آثارها والمتبقي منها سنة ١٩٨٩م، ومن خلال التنقيب عن المدينة واكتشافها تبين بأنها كان محاطة ومحمية بأكثر من ٢٠ برج تشكلوا على هيئة حرف U.

كما أنها واحدة من أهم المدن التي نشأت خلال فترة الخلافة الإسلامية سنة ٦٣٠م، ثم بعد ذلك اشتهرت بثقافتها الغنية وتجارتها الحيوية في زمن الفاطميين والعباسيين، وزيارة هذه المدينة هي تجربة فريدة وغنية تمنح السياح استمتاعاً في التعرف على تاريخ المدينة العريق.

اماكن ترفيهية للاطفال والعائلات في العقبة

تعتبر مدينة العقبةِ بوابة السياحة والترفيه والأوقات الجميلة للسّياح من داخل الأردن وخارجها، فهي تشتهر بسحر شواطِئها الرملية الناعمة ومياه بحرها الفيروزية الصافية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الترفيهية التي تناسب الأطفال والعائلات على حدٍ سواء، نذكر منها:

شاطئ الغندور

يتميز هذا الشاطئ بمياهه الفيروزية الصافية والنقية وبأنه يعجّ بالحياة ووجهة السياحة في العقبة التي توفر الكثير من النشاطات المناسبة للأطفال والعائلات، حيثُ يمكنك الاستمتاع بمختلف الأنشطة المائية كالغوص والغطس أو تجربة التزلج على المياه المثيرة.

كما يمكنك الاسترخاء تحت أحد المظلات أو الاستمتاع بتذوق أشهى المأكولات البحرية من أحد المطاعم القريبة من الشاطئ، أو إقامة رحلات التخييم الممتعة أو حفلات الشواء الصاخبة والتقاط الصور التذكارية.

سرايا العقبة ووتر بارك

تعد من أكبر الملاهي والمدن المائية في المدينة ووجهة السياحة في العقبة الأكثر متعةً وحماساً، وتفتحُ للسياح أبواباً من المغامرات والتسلية والاستمتاع بالمنزلقات المائية الشيقة وأحواض السباحة الضخمة والجذابة وكهف العجائب الشيّق.

وإذا كنت ترغب في قضاء أوقات ممتعة مع أفراد عائلتك يمكنك حجز كابانا خاصة بك توفر لك الخصوصية وبأسعار رمزية، وعندما يحين وقتُ الاستراحة يمكنك تناول طبق المعكرونة المفضل أو أطباق البيتزا الشهية في مطعم المدينة الوردية، أو التلذذ بتناول المرطّبات في الأكشاك الخاصة المنتشرة في المدينة.

واحة أيلة السياحية

تُمثل واحة أيلة أحد أعمدة السياحة في العقبة وأضخم الاستثمارات المشتركة بين المملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية، وتقوم على مساحة تفوق ٤٠٠٠ دونم بالقرب من الشاطئ الشمالي لمدينة العقبة الجذابة.

توفر الواحة مرافقاً ترفيهية ممتازة للسياح تتمثل في الفنادق والمطاعم المتنوعة والملاعب الرياضية والكثير من الفعاليات والمهرجانات والأنشطة المائية الترفيهية.

كما أنها تمنحك مغامرات وتجارب شيقة فريدة من نوعها كتجارب الطهي وحفلات الموسيقى والفن، بالإضافة إلى برامج مصممة خصيصاً للأطفال تختص في الحرف اليدوية كالرسم والتطريز.

افضل فنادق العقبة

لا بُد بأن برنامج السياحة في العقبة المليء بالمغامرات والرحلات البرية والبحرية المثيرة لن يكتمل بتجارب الإقامة المثيرة التي تنتهي غالباً بحجز فندق في العقبة، للاستجمام والاسترخاء على شاطئ البحر الأحمر الساحر ولجعل تجربتك أكثر راحة ورفاهية، نقدم لك دليلاً بافضل فنادق العقبة المميزة بتصاميمها العصرية وخدماتها الفندقية العالمية ووسائل الراحة الحديثة التي تخلق بيئةً من التميز والأناقة:

افضل فنادق العقبة 5 نجوم

من خلال الإقامة في فنادق العقبة ذات 5 نجوم ستشعرُ بطعم الرفاهية والراحة وجمال السياحة في العقبة بشكلٍ لا مثيل له، كل ذلك يتجلى من خلال التصميمات الراقية والفريدة لهذه الفنادق والموقع الاستثنائي والإطلالات الخلابة والمرافق الحديثة، ومن أبرز هذه الفنادق التي حصلت بفضل ما تتميز وتتفرد به على تقييمات مرتفعة من ضيوفها والتوصية بالإقامةِ فيها عند السياحة في العقبة:

  • فندق ومنتجع إنتركونتيننتال العقبة: يقع على شاطئ البحر الأحمر مباشرةً ويتميز بتصميمه الجذاب والعصري، كما أن الخدمات بداخله تُشعرك بأنك في عالمٍ آخر من الرفاهية والاسترخاء والهدوء والأمان، حتماً هذا الفندق سيجعل من تجربتك للسياحة في العقبة لا تُنسى، وإذا أردت الاطلاع على معلومات الفندق وأسعاره ننصحك بزيارة الموقع الالكتروني والحجز مباشرةً.
  • فندق المنارة العقبة: كل ما في هذا الفندق يصعد بك إلى عالم الأناقةِ والفخامة الممزوجة بالأصالة، بدايةً من ممرات الفندق الرخامية ووصولاً إلى الغرف والأجنحة الواسعة بإطلالاتها المذهلة وأيضاً مرافق الفندق من مطعم ومسبح خارجي ومنتجع صحي، اكتشف المزيد عن هذا الفندق واطّلع على أسعاره من خلال زيارة الموقع الالكتروني.
  • فندق ومنتجع كمبينسكي العقبة: يتميز بتصميمه الفريد وواجهته الزجاجية اللامعة وموقعه على البحر الأحمر مباشرةً، ما يوفر إطلالات ساحرة من داخل الغرف في جو مليء بالراحة والاسترخاء، اكتشف المزيد عن هذا الفندق من خلال زيارة الموقع الالكتروني.
  • فندق أوريكس العقبة: كل تفصيل صغير في هذا الفندق يدل على التفاني في التصميم والحرص على إرضاء الضيوف وتوفير كل مستلزمات الراحة والرفاهية لهم، فضلاً عن حوض السباحة الخارجيّ والجلسات الهادئة التي تحيط به، يمكنك زيارة الموقع الالكتروني واكتشاف المزيد عن فندق أوريكس والاطّلاع على أسعار غرفه وأجنحته.
  • فندق حياة ريجنسي العقبة: يقع ضمن واحة أيلة السياحية (أهم اماكن سياحية في العقبة) وعلى بعد ٩ كيلو متر فقط من مطار الملك حسين المنفذ الجوي الوحيد في المنطقة، كما أن الفندق يتميز بتصميمه وألوانه المتناغمة مع لون البحر الذي يمتد بجوار الفندق، والتي تتضح في الغرف والأجنحة وشرفاتها الرائعة ومرافق الفندق المتنوعة والإقامة فيه ستجعل من السياحة في العقبة ذكرى مميزة، اكتشف أسعار فندق حياة ريجنسي من خلال الموقع الالكتروني.
  • منتجع وشقق موفنبيك العقبة: يوفر لك هذا الفندق جلسات هادئة على شاطئ البحر وأماكن إقامة فاخرة، فضلاً عن المطعم المتميز الذي يضم تراساً يُطل على البحر يتيح لك تناول أشهى المأكولات العالمية والبحرية بإطلالة مميزة غير مسبوقة، ولاكتشاف أسعاره ما عليك سوى الدخول على الموقع الالكتروني.
  • فندق ومنتجع موفنبيك تالابي العقبة: يعتبر من فنادق العقبة المميزة والتي حصلت على شهادة الاستدامة البيئية من خلال استخدام مصادر مستدامة وأساليب طاقة فعّالة وصديقة للبيئة، كما أنه يتميز بأنه يضم مسبحاً ضخماً يتوسط حديقة الفندق الغنّاء والمليئة بأشجار النخيل، وغيرها من الميزات والأنشطة وأماكن الإقامة وأسعارها التي ستجدها في الموقع الالكتروني.
  • فندق جراند تالابي العقبة: عند دخولك لهذا الفندق لن تستطيع أن تتفادى ذهولك أمام روعةِ تصميمه، بدايةً من أماكن الإقامة المنفصلة فيه وحتى مطاعمه المتنوعة ومسابحه وشواطِئِه الخاصة، بالتأكيد ستُضيف لك الإقامة في هذا الفندق تجربة مثالية لن تُنسى ولجميع الراغبين بالسياحة في العقبة، وإن أردت معرفة المزيد عنه ما عليك سوى الدخول إلى الموقع الالكتروني هنا.

افضل فنادق العقبة 4 نجوم

تقدم لك فنادق العقبة ذات 4 نجوم خدمات متميزة وأنشطة ترفيهية بحرية مسلّية وتجارب إقامة فريدة وغنية بالراحة والاسترخاء تجعل من السياحة في العقبة وجهتك الأمثل، ومن خلال بحثنا المستمر عن افضل هذه الفنادق توصلنا إلى هذه القائمة:

  • فندق دبل تري هيلتون العقبة: يطل هذا الفندق الراقي على أفق خلّاب وجذّاب يبعث على النفس راحةً نفسية واسترخاءً لا مثيل له بإطلالته المباشرة على البحر والجبال، إما من تراسه الخارجيّ الذي يوفر جلساتٍ هادئة ومريحة أو من غرفه وأجنحته الفاخرة، وبإمكانك أن تطّلع على الأسعار من الموقع الالكتروني.
  • فندق مارينا بلازا تالابي: تتميز الغرف والأجنحة بداخل هذا الفندق بتصميم داخلي عصري وفاخر جداً يُضفي أناقة وراحة غير مسبوقة على المكان، فضلاً عن الشرفات التي تمنحك الضوء الطبيعي وتسمح بتدفق هواء البحر المُنعش إلى الداخل، ويمكنك اكتشاف أسعار الإقامة من الموقع الالكتروني.
  • فندق تالابي ريزيدنس: يعتبر من أكثر فنادق العقبة المفضّلة للعائلات والأزواج على حدٍ سواء، فهو يقدم لهم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تشمل الغوص والغطس والتزلج على المياه، وبإمكانك الاطّلاع على الأسعار من الموقع الالكتروني.
  • فندق براتوس العقبة: يتميز الفندق بخدماته ذات الجودة العالية التي يقدمها لضيوفه وطاقم موظفين يتميز بالتفاني في العمل، يعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الضيوف، ولحجز الموقع ومتابعة أسعاره يمكنك الدخول إلى الموقع الالكتروني.
  • فندق لوكسوتيل العقبة: يعد الفندق هو المكان الأمثل لمن يرغب بالسياحة في العقبة وللهرب من الروتين اليومي وضغوط العمل وقضاء أوقات ممتعة في مكان مريح في قلب الطبيعة الخلّابة وحديقة الفندق الساحرة، وبإمكانك اكتشاف الأسعار من الموقع الالكتروني.
  • فندق بيتي بوتيك العقبة: تضم الغرف داخل هذا الفندق إطلالات مذهلة على البحر وتحتوي على جميع وسائل الراحة والرفاهية التي يحتاجها الضيوف، ومن خلال الموقع الالكتروني سيكون بإمكانك الاطّلاع على الأسعار والحجز.
  • منتجع الراحة العقبة: يوفّر لك منتجع الراحة أماكن راقية وإطلالات مذهلة على مياه البحر الأحمر الصافية المتلألأة، مع إطلالة على الجبال الشاهقة والأشجار الخضراء المُورقة المنتشرة في المكان والتي تخلق جواً من الهدوء والاسترخاء، وبإمكانك أن تطّلع على الأسعار من الموقع الالكتروني.
  • فندق كلاود سفن ريزيدنس العقبة: يقع ضمن واحة أيلة السياحية (أحد أهم معالم السياحة في العقبة) ويتميز بتصميمه المتطور والعصري الذي يجمع بين الراحة والرفاهية المُطلقة، ويوفر غرفاً وأجنحة وشُققاً فاخرة فضلاً عن وحدات البنتهاوس مميزة بإطلالاتها المباشرة والمُذهلة على البحر الأحمر، وبإمكانك أن تطّلع على الأسعار من الموقع الالكتروني.

ارخص فنادق العقبة 4 نجوم

هل فكرتَ يوماً بالسياحة في العقبة ووقفت في طريقِك عقبة التكاليف المرتفعة للإقامة في الفنادق والمنتجعات؟ لا عليك أنت في المكان الصحيح لنرشدك إلى ارخص فنادق العقبة التي تقدم لك إقامة مثيرة وخدمات عالمية بأسعار تنافسية، وهذه الفنادق هي:

  • فندق توينز بوتيك العقبة: يعد من أبرز الوجهات الرخيصة للسياحة في العقبة والذي يقدم لك مكان إقامة يتميز بالأناقة والبساطة في الوقت ذاته، ويبعد مسافة ٨٠٠ متر عن شاطئ الغندور الحيويّ، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق نيروخ العقبة: هو وجهة العائلات المفضلة ويمتلك إطلالة مميزة على شاطئ البحر الذي يبعد عنه ٤٠٠ متر فقط، ويقدّم غرفاً وأجنحة مريحة وواسعة مع مرافقها المتنوعة ووسائل الراحة والرفاهية، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق ماي لاكشري العقبة: يمتلك الفندق حوض سباحة مميز على سطحه وبإطلالة ساحرة على البحر وأفق المدينة، بالإضافة إلى مطعم يُطل على هذا المسبح ويقدم أشهى المأكولات العالمية، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق العقبة كوست: يوفر لك إقامة رائعة بأسعار معقولة جداً وتنافسية، ويتميز بتصميمه الجذاب المتمثل في غرفه مع ديكورات أنيقة وأثاث مريح، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق الينا العقبة: يعتبر خيار مثالي ومناسب للراغبين في الاستمتاع بالسياحة في العقبة وبأسعار وتكاليف تناسب الميزانيات المختلفة، ويعد موقعه مثالي لقربه من المطاعم والمحال التجارية والمعالم السياحية، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق جولدن توليب العقبة: بالإضافة إلى أسعار هذا الفندق المنخفضة فهو يقع في شارع الصدا ويبعد عن شاطئ الغندور مسافة ١٠ دقائق سيراً على الأقدام، فضلاً عن إقامته المريحة وقربه من أهم معالم السياحة في العقبة، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق ماس برادايس العقبة: يقع خلف سوق الرواق ويقدم غرفاً بسيطة تمنحك الراحة بعد يومٍ طويل من الاستمتاع بالأنشطة البحرية التي يوفّرها لضيوفه أو التجول واكتشاف معالم السياحة في العقبة، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق فصول الأردن العقبة: يتربع فندق فصول الأردن في شارع الأمير محمد بالعقبة، ويعتبر من أكثر الفنادق الملائمة للإقامة بتكلفة رخيصة مع خدمات ممتازة وطاقم عمل على مدار الساعة يسعى جاهداً لإرضاء الضيوف، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق وأجنحة أكوافيستا العقبة: هو المكان المثالي لقضاء عطلةٍ لا تُنسى بأسعار لا تُضاهى، وتتميز غرفه ومرافقه بأثاثها الخشبيّ اللامع مع منطقة شاطئ خاصة بالفندق ومسابح نظيفة ومعقمة، اقرأ المزيد من هنا.
  • فندق لوسيانا العقبة: من الوجهات المميزة لمن يُفكر بالسياحة في العقبة بأقل التكاليف، حيث يقدم لك فندق لوسيانا غرفاً نظيفة بحماماتها الخاصة ومطعماً يمنحك وجبة إفطار كونتيننتال فاخرة، ويقدم لك خدمة النقل إلى أقرب مطار والذي يبعد ١١ كيلو متر من الفندق، اقرأ المزيد من هنا.

بوصولك إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من الحديث عن السياحة في العقبة باستفاضة، وتوضيح أهم أماكن ومعالم السياحة في العقبة وافضل فنادق العقبة التي توفر لك تجربة إقامة مثالية لا تُنسى، كل ذلك سيجعل من عطلتك السياحية المقبلة في العقبة برفقةِ عائلتِك أو أصدقائِك ممتعة وأكثر حماساً وتشويقاً، احزِم أمتعتك واتجه إلى العقبة وعِش أوقاتك لتبقى مخلّدة في صفحة الذكريات التي لا تُنسى.

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

jordangate
Average rating:  
 0 reviews
Save on your hotel - hotelscombined.com
اظهر المزيد
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى